نبذة عن معرض أعمال طلبة تكنولوجيا المعلومات

 

يستمد المعرض رؤيته من رؤية جمعية كليات الحاسبات والمعلومات/ اتحاد الجامعات العربية في تهيئة قطاع الطلبة على مستوى الوطن العربي ليكون مساهماً في تطور قطاع تكنولوجيا المعلومات من خلال خلق جيل شبابي متسلح بمتطلبات العصر الحالي. ومساهمة في تحقيق هذة الرؤية تعقد جمعية كليات الحاسبات والمعومات المنبثقة عن اتحاد الجامعات العربية هذا المعرض بالتعاون مع احدى كليات تكنولوجيا المعلومات في الجامعات العربية الاعضاء.

 

 علماً بان هذا المعرض يمثل أحد الانشطة الرئيسية لجميعة كليات الحاسبات والمعلومات وتستضيف امانتة العامة جامعة البترا، حيث يتم انعقادة سنوياً بالتعاون مع جمعية كليات الحاسبات والمعلومات المنبثقة عن اتحاد الجامعات العربية وبمشاركة كبيرة من الجامعات العربية، وحضور مميز للمؤسسات والشركات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

حيث يهدف هذا المعرض إلى إتاحة الفرصة لطلبة تكنولوجيا المعلومات في الجامعات المشاركة، لتقديم وعرض المعارف والمهارات التي اكتسبوها أمام مجموعة من الإخصائيين والعاملين في قطاع تكنولوجيا المعلومات، ووكلاء الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال، مما يؤدي الى خلق جسر اتصال بين المؤسسة الاكاديمية (ممثلة باعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية) والشركات الخاصة. كما يهدف المعرض الى خلق جو من التنافس المطلوب للارتقاء بالمستوى التعليمي الجامعي وتميزه.

المشاركون في النشاط الرئيسي للمعرض هم طلبة كليات تكنولوجيا المعلومات في الجامعات العربية المشاركة. حيث تشارك كل جامعة بثلاثة مشاريع تخرج تعتبر الأفضل لطلبتها. كما وتشرف على هذا النشاط لجنة تحكيم متخصصة، مهمتها تقييم المشاريع المعروضة، وذلك لإكساب المعرض الجو التنافسي الذي يثري المعرض بالقيمة المهنية العالية. ويتم إختيار أعضاء اللجنة من ممثلي المؤسسات والشركات العالمية العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات بإلاضافة إلى عدد من الأكاديمين.  مهمة هذة اللجنة تقييم المشاريع بناءاً على معايير واضحة لجميع المشاركين أهمها ملائمة المشروع إلى حاجة ومتطلبات السوق، كما تم إضافة مسابقة جديدة لتحفيز الطلبة على الريادة والابتكار باختيار أفضل فكرة مبتكرة "Best Innovative Idea" ويستطيع المشاركة فيها اي مجموعة طلاب (على مقاعد الدراسة أو حديث التخرج). وفي نهاية المعرض يُتوج الفائزون بتسليمهم الجوائز التي تُقدم من المؤسسات والشركات الراعية والداعمة للمعرض.كما ويُقام على هامش المعرض فعاليتين، الأولى هي عقد المحاضرات والندوات والثانية معرضٌ للشركات، تهدف هذه الفعاليات إلى تعريف الطلبة وجمهور المعرض بأحدث المستجدات في تكنولوجيا المعلومات.

 

لمزيد من المعلومات الرجاء الإتصال مع الدكتور علي المقوسي / الأمين العام للمعرض مباشرة على الرقم ( 00962799232466 ) أو عن طريق البريد الالكتروني (amaqousi@uop.edu.jo او  itsaf@uop.edu.jo)

Last modified: Tuesday, 11 December 2018, 10:31 AM