ديسمبر 5, 2022
منبر البترا
أخبار المنبر السلايدر الرئيسي

رسالة ماجستير في جامعة اليرموك تناقش تغطية التلفزيون الأردني لخطاب العرش السامي

منبر البترا- من وكالة بترا

نوقشت في كلية الإعلام بجامعة اليرموك امس الخميس رسالة ماجستير للباحث اكثم احمد مهيدات بعنوان تغطية التلفزيون الاردني لخطاب العرش السامي ودوره بترتيب أولويات صناع القرار الرسمي تجاه القضايا البارزة . وتكونت لجنة المناقشة من الدكتور زهير الطاهات مشرفا ورئيسا والدكتور علي نجادات مناقشا والدكتور عبدالمجيد العزام مناقشا خارجيا . وهدفت الدراسة للتعرف إلى تغطية التلفزيون الاردني لخطاب العرش ودوره بترتيب أولويات صناع القرار في المؤسسات الإعلامية تجاه القضايا البارزة حيث توصلت الدراسة إلى أن القضايا السياسية جاءت في المرتبة الأولى بين القضايا التي تم تناولها في خطب العرش بنسبة بلغت 5ر31 بالمائة.  كما توصلت الدراسة إلى أن الاستمالات العقلانية الاكثر استخداما من قبل جلالة الملك حيث احتلت المرتبة الأولى بنسبة بلغت 3ر69 بالمائة.

وفيما يتعلق بالدراسة الميدانية احتلت القضايا السياسية المرتبة الأولى في ترتيب أولويات عينة الدراسة، وأن صانعي القرار يناقشون القضايا البارزة في خطب العرش مع الصحفيين بنسبة بلغت 3ر23 بالمائة .

Related posts

دعد عاشقة الطبخ:نعم أطمح للعالمية

رئيس جامعة البترا يكرم فريق كلية الحقوق لحصوله على المركز الأول على مستوى الأردن في مسابقة المحاكمة الصورية وتأهله للمسابقة الإقليمية

رئيس جامعة البترا يكرم المستشار الثقافي العراقي

Admin User

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com