منبر البترا
أخبار المنبر

الفنان شفيق اشتي يقيم المعرض التشكيلي “صخور من بلاد الشام”

– زينب ابو ستة –

اقام الفنان السوري البروفيسور الدكتور شفيق اشتي معرضا تشكيليا مساء الخميس بتاريخ 29\10\2015 في فندق الشيراتون عمان-النبيل ،باسم ” صخور من بلاد الشام ” ،تحت رعاية رئيس مجلس ادارة الشركة الدولية للفنادق والأسواق التجارية المهندس نديم معشر ، وتضمن المعرض 20 لوحة مستوحاه من بادية الاردن ، كوادي رم ، البترا واماكن اخرى. وقام الفنان اشتي كما وصف بوضع لمسته الخاصة في نقل زاوية من جمال الطبيعة التي نادرا ما تعطى حقها في الترويج والتي لا تقل أهمية عن الجماليات والاثار التي صنعها الانسان، ويرى اشتي ان جماليات البلد ليست فقط  الجماليات التي من صنع الانسان انما جماليات الطبيعة نفسها ، والتي نقل زاوية من زواياها بلمسة لونية مبالغة وبطريقته واسلوب الخاص من خلال لوحاته في هذا المعرض .

واضاف اشتي ان علاقة الصخر بجسد الانسان تتجلى في اللوحات بحيث لا يوجد فرق بينها وبين الصخر، وانه يعبر عن جسد الانسان. وان الانسان هو من التراب ،ومن الصخر ،وكلما دققت في اللوحات ترى حياة تظهر من بين الكتل الصخرية بحيث لا يوجد جمود فيها .

يعتبر ” صخور من بلاد الشام ” المعرض الثالث الذي أقامه الفنان اشتي في الاردن ، حيث كان اول معرض له في 2014 تحت مسمى “اجساد عابرة ” ، والمعرض الثاني باسم”لمسات من الطبيعة ” ،يعمل الفنان اشتى حاليا في جامعة البترا في قسم التصميم الجرافيكي في كلية العمارة والتصميم.

Related posts

كلية الإعلام تستضيف وزير الدولة لشؤون الإعلام

Admin User

الصوص: إن الإصابة بالديسك غالبًا بالوراثة

طلبة جامعة البترا يزورون أدوية الحكمة

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com