منبر البترا
جامعتنا

انطلاق فعاليات اليوم العلمي الخامس لمكافحة التدخين في جامعة البترا

منبر البترا-

تشهد جامعة البترا الاثنين المقبل انطلاق فعاليات اليوم العلمي الخامس لمكافحة التدخين, الذي تنظمه لجنة  مكافحة التدخين في الجامعة بمشاركة مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وقالت الدكتورة نهيل الجابري رئيسة اللجنة التحضيرية لفعاليات اليوم العلمي: يأتي تنظيم اليوم العلمي الخامس لمكافحة التدخين انطلاقا من أهداف جامعة البترا ولجنة مكافحة التدخين في خدمة المجتمع، الرامية إلى ايجاد بيئة جامعية خالية من التدخين، ونشر ثقافة الوقاية من التدخين والتوعية بمضاره الصحية والاجتماعية والاقتصادية، والعمل على تحجيم انتشار هذه الآفة الصحية بين الطلبة وسائر فئات المجتمع الأردني.

د.نهيل الجابري
د.نهيل الجابري

وأضافت الجابري بدأت لجنتنا عملها منذ أكثر من خمس سنوات سعت خلالها إلى تفعيل انشطة مكافحة التدخين في الجامعات، وذلك بتأسيس جمعية مكافحة التدخين في الجامعات الأردنية، فضلا عن تنظيم العديد من الندوات والنشاطات الثقافية والتوعوية التي تساعد الطلبة في الإقلاع عن التدخين، والتنبيه لمخاطر هذه الآفة العالمية التي تستنزف صحة، وموارد البشر. والعمل على إيجاد بيئة جامعية ومجتمعية طاردة لهذه الآفة.

وأكدت الجابري إن معدلات انتشار التدخين في ازدياد مستمر، ومواجهة ذلك يتطلب  مسؤولية مجتمعية تشاركية، مطالبة بمشاركة جميع الجهات الرسمية والخاصة، ومؤسسات المجتمع المدني المعنية بتكثيف جهودها، وحملاتها للوقاية لمنع انتشار هذه الآفة، وخلق ثقافة عامة على أن التدخين عادة سلبية خطيرة.

وأشارت الجابري سيشارك في اليوم العلمي ممثلو عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة منها وزارة الصحة والجامعات الأردنية، ومنظمات المجتمع المحلي، وعدد من المدارس الثانوية.

Related posts

مركز صحي جامعة البترا ينظم حملة للتبرع بالدم

جامعة البترا تشارك في برنامج “القيادات الإعلامية العربية الشابة” بدبي

عميد كلية الإعلام في جامعة البترا يلتقي طلبة الكلية الجدد

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com