منبر البترا
إضاءات كَمَنجَة

مسرح الفكر الجديد يعود اليوم بحلة جديدة وفقرات ملهمة

منبر البترا-

سيكون الجمهور على موعد جديد مع فقرات متميزة وملهمة للشباب تبث الحماسة في نفوسهم وتشجعهم على تحقيق النجاح في الحياة، وذلك في عرض مسرح الفكر الجديد التاسع الذي سيقام اليوم في قصر الثقافة.

العرض الذي يأتي هذا العام بشراكة استراتيجية مع شركة زين ودعم من قناة رؤيا ورعاية من بنك الاتحاد، الذي كان بدوره من أحد الداعمين الرئيسين للمسرح العام 2012 ايمانا منه بأهمية دعم الشباب وفكرهم الريادي، يتميز بحلة جديدة وتركيز خاص على التفاصيل البصرية وتصميم الإضاءة والموسيقى فيه.

فقرات متنوعة وتفاعلية سيعيشها الجمهور في العرض، الذي يأتي بدعم إعلامي من إذاعة Play و”نشامى”، يقدمها متحدثون تم انتقاؤهم بعناية سيشاركون قصصهم وتجاربهم المختلفة في هذا العرض.

ماجد جابر، وهو أحد المتحدثين ومدير مؤسسة المستقبل الأخضر، سيتحدث عن تجربته وكيف يلهمه العمل مع الفقراء وسيطلع الجمهور على الأمر الذي غير حياته.

ومن المتحدثين أيضا عايدة مراد، التي تعمل في مجال التنمية الاقتصادية وممارسة الشفاء بالريكي، ولديها قصة ملهمة مع التعايش مع المرض.

أما نبيل أبوعطا، فله علاقة خاصة مع مدينة عمان، وهو يؤمن ويسعى إلى تغيير طريقة مشاركة العمانيين في الحياة الديمقراطية من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية والمعيشة النوعية.

أما العشريني زياد علي فهو مخترع جاء للمشاركة في المسرح من غزة، وهو يرى حياته في طموحه ويلهمه دائما وضع صديق يعاني من إعاقة حركية، ولديه مشروع خاص يعمل على انجاحه باستمرار.

العرض سيتضمن أيضا فقرات كثيرة أخرى، بالإضافة إلى فقرات فنية منها فقرة خاصة من فن الرقص العالمي، ومغنيا الراب كرست الزعبي ومسلم هديب اللذان تلهمهما الحياة ويتعلمان دائما من أخطائهما، وفق ما يقولون.

مؤسس المبادرة الناشط الاجتماعي ماهر قدورة كان قد أكد في اللقاء الإعلامي الذي عقد مؤخراً أن كل شخص “يملك أفكارا ويستطيع الخروج بأفكار جديدة”، إلا أن الشخص المتميز هو من يستطيع “تنفيذ هذه الأفكار وتطبيقها على أرض الواقع بغض النظر عن المشكلات والتحديات التي تواجهه”؛ سواء كانت مادية أم اجتماعية أم غيرها.

وفي هذا السياق دعا الشباب إلى عدم جعل حياتهم “ملفا على الرف”، بل السعي دائما وراء إيجاد الحلول وتحقيق الأهداف وإحداث فرق في المجتمع.

حتى الآن حضر مسرح الفكر الجديد، الذي ينفذ بالتعاون مع شركة PRO4، أكثر من 10 آلاف شخص، أغلبهم من الشباب، وشارك في العروض أكثر من 70 متحدثا من خلفيات مختلفة قدموا تجاربهم ونجاحاتهم التي لم تأت بسهولة، وشاركوها مع الحضور.

كما وصل عدد مشاهدات الفيديوهات الخاصة بالمسرح على قناة يوتيوب إلى أكثر من 750 ألف مشاهدة.

ولضمان استمرارية العروض وتطويرها ووصولها لأكبر عدد ممكن، فقد أطلق المسرح مؤخرا فرصة “التمويل التشاركي” التي تمكن الأفراد من التبرع للمبادرة بمبالغ صغيرة، عن طريق موقع “زوومال” ، للمساهمة في استدامة تنفيذ المبادرة على أرض الواقع.

يذكر أن مسرح الفكر الجديد هي احدى مبادارت مؤسسة الجود للرعاية العلمية، وأطلق في العام 2009 ويستهدف بشكل رئيسي الطلاب والشباب والجمهور الباحث عن التغيير والمؤمن بأهمية إحداث فرق في الحياة وتحقيق النجاح.

(الغد)

Related posts

اين تكمن السعادة ؟؟

سحابة تمطر موسيقى

مسرحية “رقصة ظمأ “للمخرجة فنن الشلبي

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com