منبر البترا
أخبار المنبر

الفيسبوك سيفقد 80% من مستخدميه بحلول 2017

منبرالبترا – أحمد ضهير

بعدما انتشر موقع «فيس بوك» بين مستخدمي الإنترنت، توقعت دراسة أعدت في جامعة «برينستون»، الأمريكية، أن يفقد هذا الموقع 80% من مستخدميه بحلول العام 2017.

وجاء في هذه الدراسة، التي أعدها طالبان في مرحلة الدكتوراه في مجال الهندسة الميكانيكية وهندسة الطيران ونشرت على الإنترنت، أن موقع «فيس بوك»، الأكثر انتشارًا في العالم، والذي يبلغ عدد مستخدميه 1.1 مليار شخص، والذي يحتفل الشهر المقبل بسنواته العشر، يتجه إلى انحدار حاد في السنوات المقبلة.

وقال الباحثان: «يبدو أن الأفكار تشبه الأمراض، إذ تنتشر بسرعة كبيرة بين الناس ثم ما تلبث أن تندثر»، مستندين إلى نماذج توضح كيفية انتشار الأمراض المعدية، ومن ثم اختفائها، لتطبيقها على توجهات مستخدمي الإنترنت، مرتكزين على بيانات يتيها محرك البحث «جوجل».

وتوصل الباحثان إلى أن موقع «فيس بوك» بلغ ذروة انتشاره في العام 2012، وأن مرحلة «التراجع السريع» ستلي ذلك، مشيرين إلى أن عددًا من مستخدمي الموقع بدأوا فعلًا بالتخلي عنه في العام 2013.

وقال الباحثان: «سيشهد (فيس بوك) تراجعًا حادًا في السنوات المقبلة، حيث سينخفض عدد مستخدميه بنسبة 20% بحلول ديسمبر 2014»، وتوقعا أن يفقد 80% من مستخدميه بين العامين 2015 و2017.

(رام الله – دنيا الوطن)

Related posts

“الأمل”: بازار يحتفي بإبداعات اللاجئات السوريات

جلسة نقاشية في معهد الإعلام الأردني حول التربية الإعلامية والمعلوماتية

قسم التسويق بجامعة البترا ينظم يوماً طبياً مجانياً

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com