منبر البترا
أخبار المنبر

الأردن يحتفل باليوم العالمي للتطوع

 منبر البترا

احتفلت دول العالم في يوم 5 كانون الأول باليوم العالمي للتطوع أو اليوم الدولي للتطوع والذي أقرّته الأمم المتحدة عام 1985م.

وجاء الاحتفال في الأردن  باليوم العالمي للتطوع  في رأس العين بهدف شكر المتطوعين على مجهوداتهم وتحديدا فئة الشباب المشاركين في مختلف المبادرات التطوعية لعام 2013، وتكريماً لفكرة وثقافة العمل التطوعي وللمتطوعين، ولدعم دورهم الريادي في التنمية المجتمعية وفي العمل على تشجيع الآخرين لإحياء هذه الفكرة العظيمة وزيادة وعيهم حول مساهمات المتطوعين.

وشاركت عدة مبادرات شبابية أردنية تطوعية في اليوم العالمي للتطوع تتمثل في: مبادرة (بسمة الحياة) ومبادرة (غيّر) ومبادرة (فاعل خير) ومبادرة (شباب بشرى للعمل التطوعي) وغيرها من المبادرات المميزة في دنيا التطوّع وذلك لإبراز الدور الحيوي والهام للتطوع وما له من تأثيرات إيجابية في حياة الشعوب. كما سيُتاح لجميع الحضور فرصة الانضمام للتطوع في أيًّ من هذه المبادرات انطلاقاً من أن العمل التطوعي يُعد بمثابة الرافعة الأساسية للنهوض والرُقّي بالمجتمعات، ويتخلل هذا اليوم مناظرة بعنوان “المبادرات التطوعية المسجّلة أكثر نجاحاً من المبادرات غير المسجّلة”. إلى جانب معرض المبادرات التطوعية وتواجد الفنان طارق الناصر الذي سيرحّب بالمبادرات التطوعية، إضافة إلى حفلٍ موسيقي تحييه عدد من الفرق الموسيقية الواعدة.

ويعتبر العمل التطوعي ثقافةً مجتمعيةً وعملاً إنسانياً تربوياً بعيداً كل البعد عن المكاسب الخاصة، فالعمل التطوعي ليس مجرد شعار أو عنوان يتم الحديث عنه هنا أو هناك بل هو إيمان وانتماء لجوهر العمل التطوعي والشعور بالآخرين بحيث يلامس المتطوعون احتياجات الآخرين، ويشعرون بآمالهم وأحلامهم البسيطة، ومن ثم يبذل المتطوعون جهودا من أجل تلبية تلك الاحتياجات وتحقيق جزء من تلك الأحلام والآمال.

 (جريدة الغد)

Related posts

جامعة البترا تكرم أعضاء الهيئة الأكاديمية المغادرين

Admin User

الجامعة تستضيف محاضرة للتعريف بجائزة الأمير حسن

“الأمل”: بازار يحتفي بإبداعات اللاجئات السوريات

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com