فبراير 7, 2023
منبر البترا
أخبار المنبر

جامعة البترا تشارك في المؤتمر الدَّوْليّ الأوّل للدّراسات الثّنائيّة المُمَوَّل من الوَكالة الألمانية للتعاون الدَّوْليّ

تحت رعاية وزير العمل نايف إستيتية شاركت جامعة البترا في المؤتمر الدَّوْليّ الأوّل لبرامج الدراسات الثّنائية في مؤسسات التعليم العالي الأردنية، والذي عقد في مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت.

وشارك في المؤتمر ممثّلون من عدة جهات، من بينها السفارة الألمانية، والوكالة الألمانية للتعاون الدَّوْليّ، وهيئة اعتماد مؤسّسات التّعليم العالي الأردنية وضمان جودتها، وعدد من رؤساء الجامعات الأردنيّة، إضافة إلى مشاركين من القطاعين العام والخاص، وطلبة من مختلف دول العالم.

وألقى عميد كلّية العِمارة والتّصميم في جامعة البترا الدكتور عامر الجوخدار كلمة بالنّيابة عن رئيس الجامعة أكّد فيها أهمية البرنامج في بناء التعاون والشراكة بين التعليم الجامعي والتدريب العمليّ، مشيرًا إلى بدء تطبيق برامج الدراسات الثّنائيّة في جامعة البترا منذ منتصف العام في تخصُّصَيْ هندسة العمارة والتصميم الجرافيكي.

وأضاف الجوخدار أنَّ جامعة البترا وقعت ما يزيد عن 22 اتفاقية مع شركات القطاع الخاصّ، تُعنى بتدريب الطلبة خلال سنواتهم الدراسية ابتداء من نهاية السنة الأولى، وذلك لصقل مهاراتهم، وإكسابهم الخبرة الكافية لتأهيلهم للانخراط في سوق العمل بعد تخرجهم.

وضم وفد جامعة البترا رئيس قسم التصميم الجرافيكي الدكتور محمد خيري، والمهندسة ياسمين السعودي، إضافة إلى عدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإداريّة. كما شاركت جامعة البترا بجناح تعريفي عن الجامعة تم تنظيمه من خلال دائرة العلاقات العامة والدولية، وعمادة القبول والتسجيل.

Related posts

جامعة البترا تمنح الدكتور وائل هادي جائزة الباحث المتميز

Admin User

الرزاز في جامعة البترا اليوم: الرسالة الأساسية في الأوراق النقاشية هي بناء دولة قوية ومجتمع قوي على أساس القانون

الزعبي من جامعة البترا يقدم ورشة عن الدلالات الحيزية في جامعة اليرموك

Admin User

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com