فبراير 7, 2023
منبر البترا
أخبار المنبر

جامعة البترا والهيئة المستقلة للانتخاب توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز مشاركة الطلبة في العمل السياسي

وقعت جامعة البترا مذكرة تفاهم وتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخاب  بهدف توفير  إطار للتعاون المشترك في مجالات التوعية والتدريب والتثقيف المتعلقة بالعمل السياسي والحزبي ومجريات العملية الانتخابية.

ووقع الاتفاقية  عميد شؤون الطلبة بجامعة البترا الأستاذ الدكتور إياد الملاح ومفوض الهيئة المستقلة للانتخاب الدكتور رائد العدوان، وأشار الملاح إلى أن المذكرة تعزز التعاون بين الفريقين من خلال إنشاء البرامج الأكاديمية والتدريبية المشتركة وتطويرها وتنفيذها، وعقد دورات تدريبية للطلبة  سواء داخل الحرم الجامعي أم في مرافق الهيئة المستقلة للانتخاب.

وتناولت بنود المذكرة العمل على توعية الشباب الجامعي بموضوعات إدارة العملية الانتخابية النيابية، وانتخابات المجالس البلدية، ومجالس المحافظات، ومجلس أمانة عمان، بالإضافة إلى توعيتهم بالمشاركة السياسية والحزبية وأهمية الانخراط في الأحزاب السياسية.

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى العمل على إدراج مساق تدريسي اختياري نظري أو تدريبي يكون عبارة عن عمل منفرد أو ضمن ساعات الخدمة المجتمعية يُعنى بالتعريف بالأعمال والمسؤوليات التي تقوم بها الهيئة المستقلة للانتخاب في مجال إدارة العملية الانتخابية والإشراف عليها، وتسجيل الأحزاب السياسية ومتابعة شؤونها.

بالإضافة إلى عقد الدورات التدريبية والندوات وورش العمل والمؤتمرات العلمية في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وتبادل الوسائط والإصدارات العلمية بين الفريقين، والاستفادة من المرافق والمنشآت الموجودة لدى كل فريق، مع الالتزام بضمان الجودة والتحسين المستمر.

Related posts

الجائزة الأولى لخريجتين من إعلام البترا في المهرجان الدولي للتصوير في الشارقة

Admin User

جامعة البترا تفوز بالمركز الأول في مسابقة إعادة إعمار القرى الفلسطينية بدورتها الخامسة

Admin User

بسطات خضار وفواكة تحجب الرؤية المرورية في الطرقات

admin user

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com