نوفمبر 29, 2022
منبر البترا
أخبار المنبر

جامعة البترا تشارك في أعمال أول منتدى علمي وطني للتغذية

شاركت جامعة البترا في أعمال المنتدى العلمي الأول لتغذية والذي عقدته وزارة الصحة بالتعاون مع مختبر الابتكار للتغذية في الأردن تحت عنوان “الأمهات والرضع وصغار الأطفال” والمنفذ من جامعة تافتس بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وشارك أعضاء الهيئة التدريسية من قسم التغذية السريرية والحميات التابع لكلية الصيدلة والعلوم الطبية بجامعة البترا بحضور فعاليات المنتدى، كما استعرضت الدكتورة آية الكيلاني نتائج بحثها العلمي بعنوان “مدى التزام المرأة العربية بحمية نظام البحر الابيض المتوسط (النظام الغذائي المتوسطي) وعلاقته بالأرق” من خلال ملصق علمي.

وشارك في اعمال المنتدى كل من الدكتورة هبة السيد، والدكتورة إيمان فهمي، والدكتورة نور الساحوري والآنسة زينة أبو زينة.

يهدف المنتدى إلى تعزيز العلم والإجراءات القائمة على الأدلة العلمية التي تدعم النظم الغذائية والتغذية وصحة النساء والرضع والأطفال الصغار، بالإضافة إلى تعزيز القدرات البشرية والمؤسسية في الأردن.

وشارك في أعمال المنتدى ممثلون عن وزارة الصحة، ومنظمات الأمم المتحدة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وأكاديميون من مختلف الجامعات في الأردن، وغيرهم من الأخصائيين والباحثين في مجال التغذية وصحة الأم والطفل والذين قدموا آخر الأبحاث العلمية الحديثة في المجال وناقشوا نتائجها على مدار أيام المنتدى.

Related posts

جامعة البترا تحرز المركز الثاني على مستوى الأردن، والمركز التّاسعَ عشرَ على مستوى الشرق الأوسط في تحدي الأمن السيبراني

Admin User

جامعة البترا تستضيف امتحان النقابة للمحامين المتدربين

Admin User

جامعة ” البترا ” تكرم الزميلين الدكتور زهير الطاهات والدكتورة ميادة الحيالي

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com