يونيو 29, 2022
منبر البترا
أخبار المنبر

ندوة تعريفية بمنحة حكومة اليابان للدراسات العليا

تحت رعاية رئيس جامعة البترا أ.د. مروان المولا وعميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية أ.د. ابراهيم الادهم، استضافت جامعة البتراء يوم الثلاثاء الموافق 17/5/2022 ندوة تعريفية بمنح الحكومة اليابانية المقدمة للأردن (MEXT) من خلال سفارتها في المملكة، حيث تم شرح آلية المنح من قبل السفارة اليابانية في الاردن، وشرح طبيعة الحياة الطلابية في اليابان من خلال محاضرة قدمتها جمعية خريجي الجامعات اليابانية.

وتم في اللقاء مناقشة التعاون البحثي بين الهيئة التدريسية في الجامعة والجامعات اليابانية، كما استمع الحضور من طلاب الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية لتجارب عملية من الحاصلين على منحة اليابان عن الحياة والدراسة في اليابان عبر منصة اتصال مرئي، ألقاها كلٌ من أ.د. محمد معتوق (رئيس جمعية خريجي الجامعات اليابانية) وعضو مجلس امناء جامعة البترا، ود. رفيف الزعبي (جامعة عمان العربية).

حضر ممثلاً عن السفارة السيد فوكوكورا هيديماسا (السكرتير الأول في السفارة اليابانية) والآنسة ساره فاروقا من القسم الثقافي في السفارة اليابانية، كما وحضر النشاط الثقافي عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الكلية وهم أ.د. مياس الريماوي (عميد البحث العلمي في الجامعة)، د. انس خليل (مساعد عميد كلية الصيدلة لشؤون الجودة والتدريب)، د. احمد العثامنه، د. ملاك جابر.

وفي نهاية اللقاء سلم أ.د. إبراهيم الأدهم درع الجامعة للسفارة اليابانية في الاردن ممثله بالسكرتير الأول فوكوكورا هيديماسا.

Related posts

بدران يدعو للمحافظة على الحقوق الملكية

رسالة حول تقييم الصحفيين الأردنيين لمهنية الأخبار في التلفزيون الأردني

طلبة كلية الإعلام في جامعة البترا يحصدون المراكز الأولى والثانية في “مهرجان إبداعات طلبة الإعلام”

Admin User

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com