نوفمبر 29, 2022
منبر البترا
أخبار المنبر

غوانمة من جامعة البترا تشارك في مهرجان ايقاد شعلة اليرموك

شاركت الدكتورة نيرمين غوانمة من جامعة البترا بفعاليات إيقاد شعلة اليرموك في لواء بني كنانة، حيث أقيم مهرجان شعلة اليرموك الثقافي في موقع بانوراما معركة اليرموك.
وأشارت غوانمة إلى أن فكرة “بانوراما معركة اليرموك” تعود إلى عام 1985 عندما اقترحها رئيس جامعة اليرموك الدكتور عدنان بدران وذلك على غرار بانوراما معركة القادسية الموجودة في العراق. مضيفة “كلف والدي المرحوم الدكتور يوسف غوانمة بالإشراف على إقامة البانوراما وتنظيمها وألف كتيباً عن المعركة عالج وبشكل دقيق سير المعركة وطبوغرافية المنطقة معتمدا على النصوص التاريخية والزيارات الميدانية”.
أضافت غوانمة “حدد مكان البانوراما في منطقة الشعلة التي تشرف على تلة خالد، ومحطة خالد اللتين سميتا بهذا نسبة الى قائد المعركة خالد بن الوليد، على أن تقام في منطقة الشعلة احتفالات ومهرجانات سنوية، تشرف عليها جامعة اليرموك”.
وشمل المهرجان على كلمات الترحيب وفقرات فنية ومسرحية وأدبية ودينية، بمشاركة الشاعر سعيد يعقوب وفرقة الخير للإنشاد الديني والشاعرة طيبة ثائر وفريق الفنان عمران العنوز في مسرحية السندبادة. وبازار لسيدات المجتمع المحلي يشمل على المأكولات الشعبية والاكسسوارات والحناء والتحف والهدايا والأشغال اليدوية الذي سيستمر لمساء يوم السبت.

Related posts

جامعة البترا تعزز إنجازاتها بحصولها على شهادة الاعتماد البريطاني ASIC على مستوى الجامعة

فريق البترا أفضل فريق في برنامج القيادات الإعلامية العربية الشابة

البترا تعقد مؤتمراً إقليمياً للقانون الدولي

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com