يونيو 29, 2022
منبر البترا
أخبار المنبر

كلية الصيدلة بجامعة البترا تقيم يومًا علميًا بعنوان “التغذية والجمال”

افتتح رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا اليوم العلمي الحادي عشر لكلية التغذية بالجامعة تحت عنوان “التغذية والجمال”، والذي نظمه قسم التغذية والحميات بالتعاون مع عدد من الشركات المختصة بالتغذية والصيدليات والمراكز الطبية، وحضر حفل الافتتاح المستشار الأعلى للجامعة الدكتور عدنان بدران وأعضاء من الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة.
وقال المولا “إن اليوم العلمي لقسم التغذية غدى علامة مضيئة ضمن أنشطة الجامعة السنوية، يسعى فيها قسم التغذية في كل عام إلى تحقيق إضافة نوعية”، مضيفا “نحن هذا العام على موعد مع موضوع طريف ومهم وهو التغذية والجمال، ايمانا من المنظمين لهذا اليوم بتلك العلاقة الجدلية الوثيقة بين التغذية والجمال، كما نرى هذا العام اهتماما واضحا بالجانب العلمي بالإضافة إلى الجانب النظري المتمثل في عدد من الأوراق العلمية المهمة التي يقدمها نخبة من الأساتذة والمتخصصين، إلى جانب مشاركة مجموعة من الشركات والمؤسسات الوطنية، بالإضافة إلى الخدمات الصحية المجانية على امتداد يوم الفعالية”.
وقال عميد كلية الصيدلة بجامعة البترا الدكتور إبراهيم الأدهم “يساهم اليوم العلمي لقسم التغذية في كلية الصيدلة والعلوم الطبية بنشر التوعية حول تأثير الأغذية على صحة الإنسان ونشاطه، مما يساهم في حمايته من الأمراض ويحافظ على صحة الجسم ونشاطه وحيويته ونضارته، وهذا بدوره يساهم في حماية الجسم من الأمراض”.
وقال رئيس قسم التغذية الدكتور عمر الحاج “في كل عام يكون لقسمنا انطلاقة علمية نسلط الضوء من خلالها على مدى تأثير التغذية في تحول الأفراد، والمجتمعات، وذلك لإدراكنا بأن الاهتمام بعلم التغذية بكل جوانبه يعتبر أساسا لكافة الجهود التنموية واستثمارا حقيقيا للمستقبل، واليوم سنناقش أهم التوجهات العصرية وهي التغذية والجمال، مستعينين بأصحاب العلم والمعرفة لإعطاء اخر المستجدات العلمية بعلم التغذية والصحة الموصل للجمال”.
وقالت أستاذة التغذية الدكتورة هبة السيد “لقد بدأ مفهوم التغذية الشخصية بالظهور في العديد من الأبحاث الحديثة والذي يأتي من أن تغذية أو غذاء معينا يفيد أشخاصا دون الآخرين. كما تشير الأبحاث إلى أهمية التغذية الشخصية في الإدارة التغذوية للصحة والعديد من الأمراض وأبرزها السمنة. وأخص السمنة هنا بالذكر، لكونها مرضا محوريا للعديد من الأمراض المزمنة، كالسكري وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، والشرايين والسرطان”.
واشتمل اليوم العلمي على محاضرات علمية قدمها مختصون في مجال التغذية والجمال، حيث قدمت الدكتورة نور الساحوري ورقة بعنوان “الجمال من خلال التغذية”، وقدمت الدكتورة سجى حامد ورقة بعنوان “ما يقوله العلم عن الفيتامينات في مستحضرات التجميل”، وقدمت الدكتورة نهاد البطيخي ورقة بعنوان “الرياضة والصحة والجمال”، وورقة لأخصائية الأمراض الجلدية والتجميل الطبي والليزر الدكتورة رشا النقلة بعنوان “العناصر الغذائية وحب الشباب الشائع”، ورقة للدكتور وائل العمري بعنوان تأثير النظام الغذائي على صحة الاسنان والفم”.
كما اشتمل اليوم العلمي على معرض للمنتجات الغذائية الصحية وأدوية إلى جانب فحوصات مجانية قدمتها الشركات والمؤسسات المشاركة.

Related posts

جامعة البترا تنظم لقاء ثقافيًا عن البعد الأدبي في روايات السلمان

Admin User

طلبة جامعة البترا يطورون تطبيقًا يكشف سرطان الجلد باستخدام الذكاء الصناعي

البواريد:إن الإعلام بدأ مع الانسان حيث أن الرسالة المحمدية نشرت للعالم من خلال الإعلام 

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com