نوفمبر 29, 2022
منبر البترا
أخبار المنبر

جامعة البترا تبحث التعاون مع البرنامج الوطني “دكتور لكل مصنع”

بحثت جامعة البترا مجالات التعاون بين مركز الدراسات الدوائية بالجامعة والبرنامج الوطني “دكتور لكل مصنع”، وأبدى المستشار الأعلى لجامعة البترا الدكتور عدنان بدران استعداد الجامعة لتقديم الدعم للبرنامج الوطني مؤكدًا على أهمية البحث العلمي في خدمة الاقتصاد الوطني في الأردن.

واستقبل بدران في مكتبه بجامعة البترا مدير البرنامج الوطني لربط الصناعة بالمؤسسات الأكاديمية الدكتور يوسف العبداللات بحضور عميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية الدكتور إبراهيم الأدهم وعميد البحث العلمي والدراسات العليا الدكتور مياس الريماوي ونائب عميد كلية الصيدلة الدكتور إياد الملاح ورئيس قسم التغذية الدكتور عمر الحاج والدكتورة آية الكيلاني لمناقشة التعاون بين البرنامج الوطني وكلية الصيدلة وربط مخرجات الأبحاث بما يرتقي بالاقتصاد الوطني.

وبيّن العبداللات أن برنامج ” دكتور لكل مصنع ” هو مشروع أنشئ كفكرة في عام 2003 بهدف تعزيز دور البحث العلمي التطبيقي الذي تقوم به المؤسسات الاكاديمية لخدمة الاقتصاد والصناعة الوطنية، وتعزيز المكون التكنولوجي لدى الشركات الصناعية سعياً نحو تطورها وتعزيز تنافسيتها، قائلا إن “البرنامج الوطني دكتور لكل مصنع، يعتبر قناة جديدة تسعى إلى شراكة حقيقية بين القطاع الصناعي والمؤسسات الأكاديمية، ويعمل على تطوير العلاقة بينهما”.

وأكد بدران دعم جامعة البترا للجهود المبذولة من مدير البرنامج الوطني وفريقه مشددًا على أهمية البحث العلمي في المساهمة بنهضة الأردن في المئوية الثانية، وعلى ضرورة الاستفادة من هذا البرنامج الوطني بما يخدم البحث العلمي والاقتصاد الوطني في الأردن، قائلا “يمتلك الأردن طاقات وامكانيات لصنع المعرفة وليس لنقلها فقط، وان قوة الأردن تكمن في العقول التي تملك الرغبة في التغيير والتطوير للارتقاء”.

وأشار عميد كلية الصيدلة والعلوم الطبية بجامعة البترا الدكتور إبراهيم الادهم إلى وجود امكانيات فاعلة للتعاون من خلال مركز الدراسات الدوائية الذي يعتبر حاضنة الأبحاث التطبيقية في كلية الصيدلة، والذي تلتقي أهداف تأسيسه مع العديد من أهداف البرنامج الوطني خاصة فيما يتعلق بربط منتجات البحث العلمي بالصناعة.

Related posts

مركز التطوير الأكاديمي بجامعة البترا ينهى دورة محادثة ثانية مجانية باللغة الإنجليزية

“الشرق الاوسط” تستضيف اجتماعات مؤتمر اتحاد الجامعات العربية في آذار

خلال افتتاحه ندوة نظمتها مؤسسة انا ليند الاورمتوسطية في جامعة البترا الأمير الحسن: احترام الاختلاف قاعدة إنسانية نحو المواطنة والتنوع الديني والثقافي

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com