مايو 22, 2022
منبر البترا
أخبار المنبر

في محاضرة بنادي جامعة البترا بلعاوي: متحورات كورونا بلغت 4500 وخمسة منها أثارت القلق

قال عضو اللجنة الوطنية للقاحات كورونا الدكتور ضرار البلعاوي إن عدد متحورات كورنا حول العالم بلغت أربعة آلاف وخمسمائة متحور، طفى من على السطح خمسة متحورات مثيرة للقلق وهي ألفا وبيتا وجاما ودلتا وأخيرًا الأوميكرون.

وأوضح بلعاوي أن التجارب السريرية تجري الآن على ما يزيد عن مئتي مطعوم تعمل المؤسسات الطبية على اختبارها، ووصل منها أربعة وثلاثون مطعومًا إلى مرحلة التجارب السريرية الثالثة، بينما تمت الموافقة على ثمانية مطاعيم إلى غاية الآن. 

واستضاف نادي جامعة البترا ضمن فعاليات صالون البترا الثقافي محاضرة توعية حول جائحة كورونا وتحدياتها وبرتوكولات السلامة العامة للتعامل مع الجائحة، تحدث فيها كل من عضو اللجنة الوطنية للقاحات كورونا الدكتور ضرار البلعاوي، ومستشار تدريب وتطوير موظفي القطاع الصحي لفحوصات كورونا المستجد الدكتور لؤي أبو قطوسة.

وقال البلعاوي إن ما يقارب نحو 9 مليار شخص حول العالم تلقوا اللقاحات وأجريت العديد من الأبحاث تخص اللقاحات وكانت النتائج مطمئنة وتضمن فعالية هذه اللقاحات.

وتحدث أبو قطوسة عن الخطر البيولوجي وعن ضرورة الالتزام بالتباعد وارتداء الكمامة قائلا “علينا أن نلتزم حتى نتمكن من الحد من انتشار هذا الفيروس”.

وقدم شرحاً عن البرتوكولات المعتمدة في جامعة البترا وضرورة الالتزام بأخذ الجرعتين من المطعوم، مؤكدًا على دور الجميع في التكاتف ونشر الوعي للحد من انتشار هذا الوباء.

وأشار أبو قطوسة إلى التقرير اليومي الذي ترفعه لجنة السلامة العامة في الجامعة إلى رئاستها، مشيرًا إلى أن نسبة الملتزمين من العاملين والطلبة في الحرم الجامعة تجاوزت 90 بالمئة، مشددًا على رفع نسبة الالتزام.

وشكر رئيس نادي الجامعة الدكتور إياد الملاح المحاضرين مؤكدًا حرص نادي الجامعة على استمرار حضور هذه النخبة المتميزة من الزملاء والاستفادة من جميع المواضيع المطروحة والنقاشات المثرية. 

Related posts

مذكرة تفاهم بين “الفكر العربي” وجائزة الشيخ حمد للترجمة

أبو قطوسة لـ منبر البترا : المتحورات الأكثر شيوعا البريطانية والبرازيلية والجنوب أفريقية

Admin User

جامعة البترا تستضيف ندوة تعريفية بمنح الهيئة الألمانية للتبادل الطلابي

Admin User

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com