منبر البترا
أخبار المنبر

جامعة البترا تناقش تطوير برامج قسم التصميم الداخلي مع أرباب العمل

نظمت لجنة الجودة بقسم التصميم الداخلي في جامعة البترا، ورشة لمناقشة سبل التطوير والتحسين على البرامج والخطط الخاصة بقسم التصميم الداخلي، مع أرباب العمل، وأعضاء الهيئة التدريسية، وطلبة القسم.

شارك في أعمال الورشة من أرباب العمل المهندسة سوزان أبو جابر، والمهندس شاكر خليف، والمهندس أشرف الجيوسي، والمهندس فراس مجذوب، ومدير شركة البتراء للتعليم؛ المهندس محمد مازن الأنصاري، وعدد من الطلبة الخريجين والحاليين، وأعضاء الهيئة التدريسية.

وقدمت مقررة لجنة الجودة؛ المهندسة منى الأنصاري، نبذة عن أهداف الجودة، ومعاييرها في قسم التصميم الداخلي، مستعرضة أبرز التحديات في ضوء زيادة أعداد الخريجين، والتنافسية بين الجامعات، وصولا إلى تحقيق المخرجات التعليمية الخاصة بالقسم.

وقدم رئيس القسم؛ الدكتور نزار حداد، رؤية القسم وأهدافه الجديدة، مؤكدًا على أهمية تطوير البرامج والخطط المستقبلية في الأعوام المقبلة. كما استعرضت المهندسة سوزان الزير محاور الورشة الرئيسة، وآلية العمل.

وقدم أرباب العمل رؤيتهم لتطوير الخطط والبرامج الدراسية، حيث طلبت المهندسة سوزان أبو جابر زيادة الساعات التدريسية لبعض المواد، فيما أكد المهندس شاكر خليف على أهمية تطوير الخطط، لتواكب متطلبات السوق المحلي، مشيرًا إلى وجود صعوبات تواجه الطلبة عند التوجه لسوق العمل. بينما دعا المهندس فراس مجذوب إلى حث الطالب على الإبداع والابتكار.

هذا وأبدى المهندس أشرف الجيوسي تعاونه لتدريب طلبة قسم التصميم الداخلي، والحرص على تقديم المساعدة في إنشاء مختبر المواد والخامات.

وأكد المهندس محمد مازن الأنصاري على ضرورة أن تعمل الجامعة -يدا بيد- مع أرباب سوق العمل، من أجل تمكين الطلبة من التمتع بالمعارف والمهارات اللازمة للمنافسة في سوق العمل، وإضافة كل ما هو جديد ومميز إلى البرامج التعليمية في قسم التصميم الداخلي بجامعة البترا.

وفتحت الورشة المجال لخريجي القسم وطلبته الحاليين لتقديم وجهات نظرهم حول تطوير برامج القسم.

Related posts

افتتاح معرض “بريق الأمل” لطلبة جامعة البترا في جاليري رؤى32

Admin User

جامعة البترا تنظم لقاء ثقافيًا عن البعد الأدبي في روايات السلمان

Admin User

تقنية مكلفة لـ”التواصل” مع الموتى

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com