منبر البترا
أخبار المنبر أنشطة خارجية

وفد من طلبة كلية الإعلام يزور صحيفة الغد

نظمت كلية الإعلام في جامعة البترا زيارة ميدانية لـ صحيفة الغد الأردنية صباح اليوم الأحد شارك بها مجموعة من طلبة مساق الإخراج والإنتاج الصحفي بـ إشراف عضو هيئة التدريس في الجامعة الدكتورة رشا اليعقوب من كلية الاعلام في الجامعة.
وجاءت هذه الزيارة في سياق الزيارات الميدانية العلمية الخاصة التي تنفذها كلية الاعلام في الجامعة لـ طلبة مساقات تخصص الصحافة والاعلام والاذاعة والتلفزيون، بهدف الإطلاع على الواقع العملي والمهني في وسائل الاعلام المختلفة، وتوسيع مدراكهم المعرفية وتنمية مهاراتهم العملية قبل تخرجهم وإنخراطهم في سوق العمل.
وقدم نائب رئيس جريده الغد نور الدين الخمايسة شرحا حول طبيعة العمل الصحفي في الجريدة، والمهام المكلف بتنفيذها كل قسم من اقسام الجريدة سواء الادارية والفنية والتحريرية وقسمي الانتاج والاخراج وصولا الى قسم الطباعة.
وجال الطلبة في أقسام الجريدة ترافقهم استاذة الصحافة والاعلام في الجامعة ومسؤولة وحده التحقيقات في جريدة الغد الدكتورة حنان الكسواني
ابتداء من قسم التحرير الصحافي حيث التعرف على طبيعة العمل الصحفي لـ الزملاء الصحفيين، وكيفية جمع واستقبال المواد الصحفية من خلال مندوبي الصحيفة في الميدان والمحافظات، وتحريرها في القسم الخاص بـ التحرير الصحفي ، اضافة الى متابعة أهم الاخبار والمستجدات والتطورات الحاصلة في العالم بحسب الشرح الذي قدمه مدير المندوبين في الصحيفة الزميل موفق كمال.
كما اطلع الطلبة خلال جولتهم على طبيعة العملية الاخراجية التي تتم داخل قسم الاخراج الصحفي، حيث دار نقاش موسع بين الطلبة وبين مخرجي الجريدة حول كيفية اخراج المواد الصحفية بما ينسجم مع المعايير المهنية والعلمية المتعارف عليها محليا وعالميا، وكيفية العلاقة بينهم وبين هيئة التحرير من خلال التعاون والتنسيق وصولا الى الاتفاق على افضل النتائج.
وفي نهاية الجوله، الطلبة بين اروقه المطابع الخاصة بـ صحيفة الغد، حيث تعرّف الطلبة على عملية طباعة الصحيفة على الواقع، واطلعوا على الادوات الفنية والالات الطباعية المستخدمة، كما قدم الزملاء في قسم الطباعة شرحا مفصلا حول عملية طباعة الصحيفة بشكلها النهائي ليصار الى توزيعها. من جهتها، شكرت الدكتورة اليعقوب وطلبة الكلية بـ ادارة وصحفيي جريدة الغد على هذا التعاون المثمر بين الصحيفة والجامعه الذي يجسد مفهوم الارتقاء بالمعرفه ويقلل الفجوة ما بين الجانب النظري والعملي لطلبة تخصص الصحافة والاعلام في جامعة البترا.

Related posts

البواريد يؤكد أهمية اعتماد وسائل الإعلام المتخصصة في استقاء المعلومات

تحية مقدسية لجامعة البترا.. تحية نصر وعزة

Admin User

نماذج محددة لأسئلة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية المقبلة

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com