منبر البترا
أخبار المنبر

جائزة “آسك 2021” تمنحها هيئة الاعتماد البريطانية لجامعة البترا

حصلت جامعة البترا على جائزة التطبيق الفعال لفلسفة الشمولية في الحرم الجامعي بأكمله للعام 2021، والممنوحة من قبل هيئة الاعتماد البريطاني ASIC، وتم تكريم الجامعة ضمن فعاليات المؤتمر العالمي الذي عقد عن بُعد بعنوان التعليم ما بعد عام 2021.

وأشاد رئيس هيئة الاعتماد البريطاني والقائمون على الجائزة تميز الجامعة في العمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بجودة التعليم، خاصة في ظل انعكاسات وباء كورونا على كافة مناحي الحياة وأثره على العملية التعليمية.

وأكد رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا على أن الجامعة استشرفت ملامح العملية الأكاديمية والبحثية والمجتمعية بكافة مناحيها، وعملت منذ مدة طويلة على إدماج التعليم الإلكتروني في البرامج الأكاديمية وإجراء الامتحانات المحوسبة وتقييم مخرجات التعلم المستهدفة مما هيأ الجامعة لمواكبة تطورات التعليم العالي والتكيف مع متطلباته.

وبين د. أحمد القاسم مدير وحدة ضمان الجودة والتخطيط والقياس تميز الجامعة والبرامج الأكاديمية بالحصول على اعتمادات وشهادات محلية وعالمية، من مثل: ABET، وACPE، وASIC، وASIIN، و ISO: 9001 2015، وشهادة ضمان الجودة الصادرة عن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها الأردنية، وجائزة الحسن للتميز العلمي للعامين 2018 و2021، إلى جانب إحراز الجامعة مراكز متقدمة في العديد من التصنيفات العالمية: كيوإس ستارز “QS Stars” “يو ملتيرانك” U-Multirank”، كيوإس للمنطقة العربية “QS”، آر يو آر “RUR”، “غرين مترك”Green Metric ، “Uni-Rank by Country”.

Related posts

قسم الكيمياء وشركة “ثيرمو فيشر” الامريكية ينظمان ورشة مشتركة

Admin User

جامعة البترا تقيم يوماً علمياً حول منتجات جوجل

نقابة المعلمين ترفض الـعـمـل بـ«النماذج» في التوجيهي

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com