منبر البترا
أخبار المنبر

جامعة البترا تحصد المراكز الثلاث الأولى في مسابقة الأعمال الريادية الثانية

منبر البترا- من العلاقات العامة و الثقافية

اختتمت في جامعة البترا فعاليات مسابقة ريادة الأعمال في دورتها الثانية بالتعاون بين حاضنة أعمال في الجامعة ومنظمة سبارك تحت رعاية رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا في مسرح الأنباط حرم جامعة البترا، بفوز طلبة جامعة البترا والجامعة الأردنية بالمركزالأول بينما فازت مشاريع مقدمة من طلبة جامعة البترا بالمركزين الثاني والثالث.

وفاز مشروع “رفيق” بالمركز الأول للمشاركين إلهام الخطيب من جامعة البترا وهلا محفوظ خريجة الجامعة الاردنية، وهو عبارة عن تطبيق يهدف سهولة الربط بين المتطوعين وذوي الاحتياجات الخاصة، وحصل المشروع على جائزة تمويلية بمقدار أربعة آلاف دينار.

وفاز بالمرتبة الثانية مشروع  “شاين” للمشاركين لينا حلواي وحمزة شجراوي وياسمين أبو زينة من جامعة البترا، وهو تطبيق يقدم حلولاً تنظيمية مبتكرة لخدمات التنظيف المنزلي وحصلوا على جائزة تمويلية لمشروعهم الناشىء بمقدار ألفي دينار.

وفاز بالمركز الثالث مشروع “هولي تري” للمشاركين هبة بنات ووسيم مهيوب من جامعة البترا وهو مشروع لانتاج مادة السليلوز من أوراق شجر الزيتون وحصل على جائزة تمويلية لمشروعهم الناشىء بمقدار ألفي دينار.

وأشار مدير حاضنة الأعمال الدكتور حسام برهم أن كافة المشاريع حصلت على خدمة احتضان مشاريعهم في حاضنة أعمال جامعة البترا حيث ستوفر لهم مساحة عمل إلى جانب توفير الاستشارات التقنية والإدارية واللوجستية، معربًا عن أمله في ان تشكل المبادرة نواة لشركات ناشئة ترفد الاقتصاد المحلي ضمن التوجه الوطني لريادة الاعمال.

وقدمت الفرق المشاركة في المسابقة مشاريع أعمال شركاتهم الناشئة أمام لجنة تحكيم مختصة في مجال ريادة الاعمال، وضمت اللجنة في عضويتها الرئيس التنفيذي لمؤسسة منافذ الاستشارية شادي جمو، ورئيس قسم الأعمال والتجارة الالكترونية جامعة البترا الدكتور نسيم مطر، ومؤسس موقع “باسكيت دوت جو” عمر عقل، ومدير مشاريع شركة الحكمة فنتشرز حمزة عبدالهادي.

يشار إلى أن المسابقة أقيمت بنهاية دورة تدريبية مكثفة استمرت لمدة شهر للمشاركين أصحاب الأفكار الإبداعية لبناء نماذج أعمال لمشاريعهم، بالتعاون بين”سبارك” وحاضنة أعمال جامعة البترا.

Related posts

البواريد يؤكد أهمية اعتماد وسائل الإعلام المتخصصة في استقاء المعلومات

“الأمل”: بازار يحتفي بإبداعات اللاجئات السوريات

نماذج محددة لأسئلة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة للدورة الصيفية المقبلة

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com