منبر البترا
جامعتنا

بدران يرعى تخريج الفوج التاسع عشر من طلبة البترا

صوت البترا -خاص

رعى أ.د عدنان بدران رئيس جامعة البترا حفل تخريج الفوج التاسع عشر للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2012/2013، حيث توجه بالتهنئة والتبريك للخريجين وذويهم بإنجازاتهم، وما اكتسبوه من مهارات… مبينا أنهم الأمل والرجاء في إحداث الإصلاح والتغيير، من خلال إبداعاتهم وقدراتهم ومعارفهم .

وبين رئيس الجامعة في كلمته أمام الخريجين، أننا نعيش في عالم متغير يقوم على احترام حقوق الانسان وسيادة القانون واحترام الكفاءة والجدارة في مجتمع العدالة والمساواة, مجتمع المعرفة ومخرجاتها في الاليكترونات والمعلومات وتكنولوجيا النانو والتكنولوجيا الحيوية والعلوم الطبية ومعالجة الأمراض والصناعات الدوائية…

 وقال بدران، إن جامعة البترا وهي تحتفي بهذه الكوكبة، تدرك معنى الريادة والإبداع، وتعمل على مخرجات متميزة لمواكبة التقدم العلمي والمحافظة على مستويات متقدمة من التنافس في بناء الرأسمال البشري في سوق العمل الذي أصبح عالميا. وانتقلت من حرم جامعي تقليدي الى حرم ذكي smart campus قائم على تحديث آليات التعلم والخطط الدراسية ومنهجية التدريس، وأخذت بالتعلم الإليكتروني والتعليم عن بعد، وانتقلت من التلقين الى التعليم المدمج والتعليم التفاعلي، وكانت الأسرع والأكثر كفاءة في سرعة شبكات التواصل الاجتماعي والتشبيك مع أفضل الجامعات العالمية للوصول إلى زخم المعرفة والمعلومات، وتحويلها إلى مهارات معرفية تطبيقية وتكنولوجيا تدخل في صناعاتنا وخدماتنا، لكي ننتقل إلى صحوة فكرية خلاقة، تجعل من هذه الأمة أمة فاعلة متقدمة، تخلق المعرفة من خلال بحوثها وابتكاراتها، وتطور التنمية من خلال اختراعاتها وتقنياتها.

وتضمن الحفل، كلمة الخريجين للطالبة ولاء الحديد من كلية الآداب والعلوم، وقصة نجاح للخريجة سماح خريم حيث روت قصة نجاحها في العلوم الصيدلانية في إحدى شركات الأدوية، محققة نجاحات متتالية منذ تخرجها قبل أربعة عشر عاما. مبينة أن الجامعة بأساتذتها، وطرائق التدريس الحديثة المتبعة في التعلم، أوجدت فكرا ناقدا، وتعلما معتمدا على التحليل والاستنتاج، كما أوجدت اعتمادا على الذات في استخدام المعرفة، وتحويلها إلى تكنولوجيا وخدمات، تسهم في التقدم والنمو والتطور.

وضمن برنامج الحفل قدم د. بدران جائزة الباحث المتميز، التي تطرحها الجامعة سنويا، للدكتور خالد مطالقة من كلية الصيدلة والعلوم الطبية، وذلك عن ابحاثه التي نشرت في مجلات علمية عالمية محكمة من عام 200/-2012 ، وكان لها معامل ثأثير عال و نسبة اقتباس عالية، اشتملت الجائزة على شهادة تقدير موقّعة من رئيس الجامعة، ودرع التميز، ومكافأة مالية .

وفي لفتة إبداعية قام رئيس الجامعة بتقديم الهدايا والجوائز للأساتذة والإداريين ممن أمضوا عشرين عاما في خدمة الجامعة، مثمنا لهم اخلاصهم وتفانيهم في خدمة الجامعة والطلبة.

وفي نهاية الحفل الذي حضره ذوو الخريجين وجمع كبير من المدعوين، قام رئيس الجامعة بتوزيع الشهادات على الخريجين والجوائز التقديرية على المتفوقين.

Related posts

أفلام “تحريك” حقوق الإنسان في كلية العمارة

الدكتورة أماني سليمان تفوز بجائزة رابطة الكتاب

رسالة سازان أولى رسائل الماجستير التي تناقش في مبنى كلية الإعلام الجديد في الجامعة

اترك تعليقا

WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com